اخبار عربية وعالمية

سلة اخبار من بلادي

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : لفتة عبد النبي الخزرجي 
1) رئيس الوزراء حيدر العبادي :لا رواتب للبيشمركة ، هذه مسؤولية حكومة افليم كردستان . وفي الوقت نفسه اكد العبادي ان مواقع القيادات العسكرية لا تخضع للمحاصصة او المماحكات السياسية .
2) الناشطون في الحراك الاحتجاجي يعقدون مؤتمرا في بغداد ، لتنشيط فعالياتهم وتظاهراتهم وتنويع الفعاليات وتواصلها وشعار الحراك المدني الاحتجاجي ( لن نسكت ) .
3) التحضيرات متواصلة لتحرير الموصل ، وقد وصلت الاستعدادت مراحلها المتقدمة ، وتشهد ساحة الموصل تحرير العديد من القرى المجاورة لسهل نينوى ..
4) الرمادي اصبحت محررة بالكامل في هذا اليوم 9/2/2016 .. فقد تم ربط الجانبين الشرقي والغربي من المدينة .. واصبح الطريق بين الرمادي وبغداد سالكة بشكل كامل .
5) الفلوجة باتت تعيش حصارا محكما من جميع الجهات .. لغرض اقتحامها خلال الساعات القادمة .
6) تعرض عدد من الناشطين في الحراك المدني الاحتجاجي ، للاعتقال من قبل الجهات الامنية في بغداد . المعتقلون هم ( موفق الدجيلي ، زيدان اللامي ) . كما ان هناك مجموعة من الناشطين مضى اشهر على احتجازهم .. وهم من ابرز الناشطين في التظاهرات الاحتجاجية ( جلال الشحماني ، واعي الجبوري ) .
7) حملة وطنية يقودها ناشطون في الحراك الاحتجاجي في العاصمة بغداد والمحافظات العراقية الاخرى ، لجمع مليون توقيع لملاحقة الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبة .
8) اصدر عدد من الكتل البرلمانية ، بيانات تدعو الحكومة لتوجية دعوة رسمية للمنظمات الدولية لتجميد ارصدة المسؤولين الكبار في الدولة العراقية ، والعمل على مساءلتهم حسب قانون من اين لك هذا ؟
9) تصريحات النائب مشعان الجبوري ، تثير زوبعة من الاستنكار ، لان النائب الجبوري ، قال ان جميع المسؤولين في الدولة هم فاسدون ومرتشون ، ولم يستثن نفسه من هذه التهمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى